هام

بعد إغلاق قناتنا على يوتيوب بسبب تناول الحرب في غزة والتى كانت تحتوى على أكثر من 2 مليون مشترك نؤكد أننا نواصل دعم القضية الفلسطينية حيث يتعرض قطاع غزة لحملة همجية وعسكرية شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وبصورة ترسل عنوانا واضحا لهذه الهجمة أن هذه الهجمة تهدف لتدمير قطاع غزة كليا وتفريغه من سكانه.
مدير الموقع : مفاجاة لمتابعينا ..سيتم انشاء قسم خاص بعظماء الجزائر انتاج مرئي وثائقي وبيان كيفية نهوض هذا الشعب بعد 120 سنة من الإحتلال والظلم والقهر فانتظرونا في عمل سيكون الأول من نوعه ...

صفحتنا على الفيس

عنصرية شلش ومطرحالة اخوانية عنصرية



بداية ونهاية :يعلم الجميع اننى لا انتمى لأى جماعة ولا اى شيخ وصفحتى لمن يتصفحها يجد فيها نقد الجماعات وكثير من الشيوخ ونقد خاص للإخوان والسلفية حرصا على أن يكون الحق ناصعا خالصا لله وذلك من قبل ثورة ٢٥ يناير وليس الآن..
ثانيا: لست فى معرض الرد على أشخاص مطلقا إنما الرد والتوضيح على حالةعنصرية كنت اظنها انتهت بعد ثورة ٢٥يناير وخاصة بعد الإنقلاب
_ ولكنى فوجئت بها تطل اطلالة شاذة فى ظل حالة هجوم من نظام السيسى على السلفية عامة بدون تفرقة والشيخ الحوينى خاصة بلغة عنصرية فجة
كنت أظن أن آلام الظلم قضت عليها لكنها كانت مختبأة
ثالثا:منذ حوالى ثلاثة عقود التقيت بالكاتب الإسلامى دمحمد مورو وكان اهم جملة لفتت نظرى فى حوارنا فى نقده لعنصرية الإخوان قوله (شعب الله المختار) ولا انكر أن فى الحالة السلفية أيضا حالة عنصرية
رابعا : كتب الأستاذ مجدى شلش مقالا عنونه هل انتهت سلفية الحوينى وحسان؟ وكتب الأستاذ أحمد مطر مقالا عنونه السلفية فقط هى مرجعية القرآن والسنة
وهما من قيادات الإخوان
وشلش محسوب على جماعة محمد كمال
ومطر. محسوب على جماعة محمود حسين
ليتضح من فحوى المقالين اتفاقهما على حالة عنصرية من النقد اختفت منها تماما الحكمة والنقد العلمى بالدليل
وطفح فيها الإفتراء والاتهام بالجملة
وإن كان فيهما بعض حق لاينكر ولكن خلطوا الحق بالباطل لتكون النتيجة عند القارئ أنهما من شعب الله المختار
واتوقف مع مقال دمجدى شلش والرد عليه يستدعى كتابة كتاب لكن لعل فى الاختصار مايفيد
1_ الخلل فى قصد الكتابةعن الحوينى :_
أ_أتعجب أن يكتب مقالا مطولا عن الشيخ الحوينى فى الوقت الذى يسكت فيه عن الريسونى الذى مصائبه لاتحصى وآخرها تحليل الربا البسيط وهو محسوب على الإخوان..
ولم يحدث من الحوينى أن تجرأ على تحليل حرام مطلقا
ب-اتعجب أن يكتب مقالا عن الحوينى كاملا ويذكر حسان فى كلمات بسيطة من أن المعلوم ان الحوينى متميز بصفته وحسان مصائبه لاتحصى ليبقى الظاهر انها حالة ترصد شخصى
2_ كتب (أن السلفية التى تبناها الحوينى وجاهد من أجلها قامت على الهوى والتشفى والشهرة فى المنهج الفقه)
الكلام واضح انه كلام غير علمى لايليق بدكتور فى أصول الفقه وهو اتهام بالجملة واتهام على القلوب وبدون ذكر أدلة تفصيلية توضح صدق هذا الاتهام لمسيرة دعوية للشيخ الحوينى فى دعوته على مدى أربعين عاما والعجيب انه يستدل باعتذار الحوينى الأخير!!! الذى يفهمه أصغر طويلب علم انه اعتذار ورع محدد فى نقاط فقهية حديثية فى وقت ما فى شبابه وهو مايحدث لكل العلماء وكل طلبة العلم وكل مسلم ثم هو ليس اعتذارا عن ثابت فى الدين
ثم يخرج من ذلك إلى (شعب الله المختار) أن الرؤية الفقهية الصحيحة هى للأزهر وجماعة الإخوان؟؟ يادكتور اخرج من شعب الله المختار وقل الحق هل كان عمر التلمسانى رحمه الله عندما كان يدخن السيجارة كان يعتمد الرؤية الفقهية الصحيحة وهلم جرا ولست بصدد شرح تفاصيل أخطاء الإخوان الفقهية ولكن الشمس لاتحتاج إلى دليل
واتفق معك فقرة مقالك من اول ( السلفية ليس حكرا على أحد.. إلى كلمة.. اتعاطى مع الواقع)
2_عجيب وهو استاذ جامعة يستدل( ا) بخطأ بعض التلامذة فى نقدهم للأمام الأعظم على خطأ الاستاذ ولو فعلنا ذلك مع تصرفات افراد الاخوان لتم شطب الإمام البنا رحمه الله من الإسلام ولكنه منهج لايصح ولايليق شرعا وعقلا.
(ب) ونقد الشيخان الغزالى والقرضاوى معروف عند أهل الحديث لأنهما يتبعان مدرسة الرأى وذلك على تفصيل معلوم عند أهل العلم وقولك انه شهوة وماخفى!! لايصح من دكتور يفهم تفصيلات العلم وخلافات الائمة رحمهم الله جميعا
3_عجيب أن يستدل استاذ جامعة برأيه المرجوح فى حكم حلق اللحية على عموم من يخالف فى واقعة شخصية تدل على ترصده فى المقال كله
4_ قولك يا د شلش أنهم لم يهتموا بالتربية يكذبه الواقع الواضح وعدم معرفتك وجهلك بحالهم لايدفعك للتجنى والافتراء ولاينفى ذلك وقوع أخطاء أخرى
5_نقدك للسلفية الوهابية اتفق فى بعضه ولكنه يتساوى فيه الإخوان الذين تناغموا مع المجتمع الدولى ونظم الاستبداد فى أفغانستان والجزائر والعراق ثم هل تنسى بيعة الإخوان لمبارك البيعة الكبرى فى الثمانينات؟
6_ ظلمت الشيخ الحوينى وحسابك على الله فهو لم يرسخ للمستبدين نعم ينكر عليه بشدة سكوته فقط ويحمد له انه لم يتعاون مع الظالمين
اما الموقف من الجهاد فالاخوان أولى أن تقول لهم ما موقفكم من الجهاد فى أفغانستان بعد دخول الأمريكان ؟ وكيف تعاملوا مع الأمريكان؟ ونظامهم العميل؟ وفى العراق أيضا؟ فالجهاد ليس فلسطين فقط
ثم متى تبين للإخوان الجهاد فى مصر حتى تلوم من ساروا على دربهم فأنتم سواء
7_اما نقدك لسلفية الحوينى انها حربا على الأقرباء لا أعلم لماذا لاتقدم دليلا حتى يكون الكلام علميا مقبولا وليس مرسلا لايليق بالعلم
ثم لماذ لاتذكر حرب الإخوان على من خالفهم من الإسلاميين وحبهم وتقربهم وتوددهم من العلمانيين والشيوعيين وكل عدو لله؟وعندى فى ذلك آلاف الصفحات
8_ثم اخيرا تقوم بإدخال حسان فى جملة فى مقال عنوانه كتبته للشيخ الحوينى هذا لايليق بدكتور أصول فى وحدة الموضوع إلا إذا اراد التشويه للحوينى وهى مصيبة اسؤ
9_واخيرا اقول للأخ العزيز مجدى شلش حاولت أن لا ارد عليك وأرسلت لك ولكنك لم تبالى
لذلك اقول لك ماكتبته يا دكتور لايتفق مع واجب الوقت
ولا يتفق مع قواعد المصلحة الشرعية ولا فقه الدعوة والاولوية الدعوية فى وقت محنة المسلمين التى توجب الحث على الوحدة ونبذ الفرقة فى هذا الوقت العصيب رحمك الله وغفر الله لك يادكتور شلش.
أما الأستاذ أحمد مطر فكلامه خارج العقل والمنطق
1_بدا مقاله باتهام ابن باز والالبانى ومحمد اسماعيل انهم من صنع المخابرات الأمريكية؟ وأنهم اتباع الكنيسة والصهيونية؟ ثم يقول بعد نكسة ٦٧ ظهرت صحوة إسلامية بقيادة الإخوان (وهم فى السجون) فاسرع الغرب بنشر السلفية والخومينى (ظهر عام ٧٩) ثم يسأل أسئلة منها لماذا تحالفوا مع الكنيسة واليهود فى ضرب المشروع الإسلامى؟ (ويقصد به الإخوان) ثم يختم كلامه أن السلفيين الذين ماتوا فى رابعة كانوا على بدعة وضلالة!!!!!!! ..
توقفت كثيرا هل هذا معقول أن تصل العنصرية فى فرد من شعب الله المختار أن يطيح بالعقل والمنطق والتاريخ والحقيقة والعدل؟
نعم رأيت ذلك فى ماكتبه احمد مطر
وبغض النظر عما كتبه كله ولن ارد عليه لأنه لايستحق لفضيحة الخلط والتضليل
ولكن اقول له خسات انت ومن تبعك فى هذا الجنون فى الرأى فالذين ماتوا فى رابعة احسبهم شهداء واعرف الكثير منهم عقيدتهم ودينهم افضل من آلاف مثلك لايعرفون الحق ولا اهله وهم من نصروا الإخوان لله منذ الثورة حتى الآن والسجون مليئة بعشرات الآلاف من أولئك الشباب السلفى صحيح العقيدة والفهم الذين وقفوا مع الحق لله وصبروا واحتسبوا لله وغيرهم آلاف تشردوا فى منافى الأرض محتسبين الأجر من الله
واخيرا
لا انفى أن الحالة السلفية كما فى حالة الإخوان حدث فيه اخطاء وخلط واستغلال وتقاطع مصالح ولكن فيها نماذج شيوخ وأفراد ورموز رائعة مخلصة صادقة لاتخفى على كل ذى عينيين كما فى الإخوان أيضا رموز صادقة مخلصة
ولكن ماهذه العنصرية والظلم والافتراء الذين طفح بهما المقالين ؟
وإذا كانوا وهم فى المحنة يقولون ذلك الظلم والافتراء
ماذا لو عاد الإخوان وحكموا؟
الحمد لله ان فى الإخوان عقلاء كثيرون انتظر منهم رفض هذا الإفتراء وإلا فالمصيبة كبيرة
كتبه: ممدوح اسماعيل




ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .
جميع الحقوق محفوظه . يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم:

المتواجدون الأن

بإمكانك أن تقلب الكره بالضغط على زرالفأره أو بتحريك عجلة الفأرة للتكبير لترى المتواجيدن كنقاط حمراء