تمويل إماراتي لـ"قناة العفاسي" مقابل إدانة الاخوان.. و"مطر" يرد: هل تسطيع ذكر أخطاء "السيسي" و"آل النهيان"؟

كشف مصدر قريب من القارئ الكويتي شاري بن راشد العفاسي عن السر وراء تغريداته المثيرة للجدل المتعلقة بالشأن المصري، والتي دخل فيها على خط الأزمة، مهاجمًا جماعة الإخوان المسلمين.
وقال المصدر، طبقًا لما نقله موقع "أسرار عربية": إن مشاري "تلقى مبلغاً مالياً كبيراً لجيبه الخاص ولقناته التلفزيونية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة ابوظبي، نظير إعلان إدانة للاخوان المسلمين في مصر، وتوجيه دعوة لهم بأن يتراجعوا عن الاحتجاجات في الشارع، وهو ما قام به الرجل فعلاً". 
وذكر الموقع أن العفاسي تلقى اتصالاً هاتفياً مباشراً من مكتب الشيخ محمد بن زايد يطلب منه ذلك، فيما اكتفى المصدر بالإشارة إلى أن المبلغ المالي تم إرساله للشيخ على أنه هدية، إلا أنه كان واضحاً ومفهوماً بأن هذا مقابل ذاك.
الجدير بالذكر أن هناك علاقة قوية جدا وقديمة بين مشاري العفاسي ومحمد بن زايد الذي يستضيفه في مجلسه سنوياً في شهر رمضان، كما يتم توفير أحد أكبر مساجد أبو ظبي للعفاسي ليؤم فيها المصلين. 
وكان العفاسي قد اعتبر في تغريدات على “تويتر” بأن ما يجري في مصر فتنة، وحمل جماعة الاخوان المسلمين مسؤولية مقتل عناصرها، عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة، دون اية إدانة للجيش الذي قام بعملية القتل ذاتها، وقام بفض الاعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة.
وقد وجه الكثير من محبي ومتابعي القارئ مشاري العفاسي اللوم له على هذا التوجه، معتبرين أنه كان يسعه السكوت وعدم التدخل على خط الأزمة والخوض فيها، مستغربين في الوقت نفسه من هجومه غير المبرر على جماعة الإخوان.
وقد ظهر جليًّا استياء المتابعين للقارئ مشاري العفاسي على تويتر؛ حيث فقد حسابه على تويتر أكثر من 200 ألف متابع؛ على خلفية هجومه الأخير على جماعة الإخوان في مصر، حسبما أفاد نشطاء على تويتر.
ومن جانبه، وجه الإعلامي المصري الدكتور وسام عبد الوارث رسالة مقتضبة للقارئ مشاري العفاسي عبر تويتر، جاء فيها: "ماذا استفدت يا شيخ مشاري ؟ جعلت الناس في شقاق حتى عليك . . ولا تتصور أنك قلت كلمة الحق . . فلا حقا قلت ولا مظلوما نصرت وعن الباطل الواضح قد سكت".

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: