توقيت الصلاة في المغرب

الأخوة والأخوات قاطعوا المنتجات الفرنسية لاتنسوا هذا وهذا أقل ما نستطيع أن نقدمه لنبينا حبيبنا صلى الله عليه وسلم
كوفيد-19 عدد المصابين: 111,837,039عدد المتعافين: 63,121,854عدد الوفيات: 2,477,393

صفحتنا على الفيس

الفرعون التونسي الحبيب بورقيبة

في قلوبهم مرض *مفسدون في الأرض *سفهاء *الخداع والتآمر *الغدر ونقض العهد *  الحلف الكاذب و الكذب *يفرحون لحزن المسلمين ويحزنون لفرحهم.


يتحاكمون بالطاغوت ويرفضون حكم الله سبحانه وتعالى. 
يأمرون الناس بالمنكر وينهونهم عن المعروف والخير. 
تغيير الحقائق ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.
إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ
تعريف المنافق  هو الذي يظهر غير ما يبطن . تعرف المنافق ازاي لما تجده يتكلم بلسان الدين وانه حريص على الدين ثم تجد أفعاله تهدم الدين وحكمه في الآخرة حكم الكافر وقد يزيد عليه في العذاب لخداعه المؤمنين بما يظهره لهم من الإسلام قال تعالى : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار(  
من هؤلاء الناس الذين نافقوا وعادو دين الله الحبيب بورقيبة
وهو اول رئيس عربي مسلم شكلا طبعا يخلع بنفسه حجاب امراة مسلمه 
منذ وصوله للحكم بتونس عام 1957م وهو أول رئيس جمهورية لها نصب العداء للإسلام حيث تم تهميش متعمد لجامع الزيتونة الذى كان منارة إسلامية منذ تأسيسه عام 79 ھ على يد حسان بن النعمان ليس في تونس فحسب بل في المغرب الإسلامي والأندلس .
دعا بورقيبة أيضاً إلى ترك الحجاب التقليدي والذى يعرف في تونس بالسفسارى وهو غطاء تتلحف به المرأة عند الخروج ويغطى رأسها حتى كعبيها ولم تكن النساء التونسيات يخرجن بدونه وتعرض السفسارى لحملة إعلامية مكثفة تتحدث عن سلبياته وتزين السفور وقام بورقيبة بنفسه بإلقاء السفسارى من على رأس امرأة وسط تصفيق حاد من بعض زبانيته .
وفى عام1960م أصدر قانون يمنع استخدام التاريخ الهجري وفى عام 1961م قام بتأميم أكثر من 200 مسجد ثم بيعها لتتحول إلى مساكن وحول مسجد في مدينة بنزرت إلى مرقص وحول مسجد إلى خمارة وحول مسجد إلى متحف روماني .
وبعد ذلك بعام واحد أعلن منع الصوم في شهر رمضان وقام بنفسه بشرب كوب من الماء في شهر رمضان وذلك أمام شاشة التلفزيون ونظمت حملات لإجبار الموظفين والعمال وقوات الجيش وجميع أطياف الشعب التونسي على الإفطار في رمضان والكثير من الناس فقدوا وظائفهم جراء ذلك طلب من المفتي الطاهر بن عاشور أن يفتى بذلك في الاذاعة وقام الشيخ طلع في الإذاعة بعد أن قرأ آية الصيام وقال بعدها صدق الله وكذب بورقيبة . ياكسفتك
 وكذلك ألغى الأوقاف التي كانت مستقلة عن الدولة وتمول النشاط الديني والمحاكم الشرعية وأكثر من ذلك فقد أعلن أن في القرآن تناقضات وأن الرسول صل الله عليه وسلم كان يقول الخرافات وكذلك قال في ندوة أقيمت بالقصر الرئاسي سنة 1974م أنه لا يؤمن بالمعجزات وأن القرآن الذى تعلمونه للشباب ملئ بالخرافات أسمعتم أن شخصا ينام 300 سنة فكيف تقبلون بقول محمد أن عصا تحولت إلى ثعبان ويعنى بذلك قصة موسى عليه السلام الموجودة في جميع الكتب المقدسة 
كان بورقيبة شديد الإعجاب بأتاتورك، غير أنه أخذ عليه أنه صرّح في الدستور التركي بالعلمانية، ورأى أن الأصوب أن يعلن الحاكم الإسلام في الدستور، ويلجأ في الواقع إلى تطبيق المنهج العلماني حتى لا يتهم بمعاداة الدين ولا تنشأ حياة دينية بعيدة عن الدولة.
أصدر عام 1956 قانونًا يقضي بتحريم تعدد الزوجات، وقانونًا ثانيًا يحرم زواج الرجل من مطلقته التي طلّقها ثلاثًا بعد طلاقها من زوج غيره، وثالثًا يبيح التبني الذي حرَّمه صريح القرآن، ثم ألغى المحاكم الشرعية، وأغلق الديوان الشرعي، ووحّد القضاء التونسي وفق القوانين الفرنسية.
ألغى القوامة للرجل في المنزل، وحرَّم اللباس الشرعي على المسلمات، بدعوى أنه لباس طائفي يرمز إلى مذهب متطرف هدام، وقام باعتقال مئات النساء المتدينات بتهمة ارتداء الحجاب وقام بتعميم نوادي الرقص المختلط في المدن والقرى، وأطلق حملة لتصفية الكتب الإسلامية من الأسواق باعتبارها مصدر التطرف، وأجبر طالبات كلية الشريعة بجامعة الزيتونة الإسلامية على المشاركة في مسابقات للسباحة وهن يرتدين المايوه "البكيني"، كما قام بعمل مدن جامعية مختلطة لطلاب الجامعة التونسية، مما أدى لانتشار الفواحش الأخلاقية .
كما أنه الرئيس العربي والمسلم الوحيد الذي كشف عن وجه امرأة أمام عدسات الكاميرات في 1960 عبر إزاحته "السفساري"، وهو الغطاء التقليدي الذي تضعه النساء على رؤوسهن في تونس، وفي فترة لاحقة اعتمد قانونا يشرع الإجهاض 1967.
الكاتبة التونسية آمال موسى في كتابها "بورقيبة والمسألة الدينية" 
قالت أن اهتمامه بالدين الإسلامي وفتح الجامعة التونسية للطلاب للتفقه في الدين جاء بدافع المرواغة والمناورة والتكتيك السياسي. وقالت في كتابها "تأكدت حاجة خطاب بورقيبة السياسي الى تكثيف استعمال شكل آخر من المزايدة الانتمائية واظهار انبهاره بالقيم الاسلامية واشادته بتفوق الدين الاسلامي على بقية الاديان التوحيدية".
كما كان الحبيب بورقيبة هو أول الحكام العرب سعيًا إلى إقامة علاقات مع إسرائيل في الستينيات من القرن الماضي.
وكذلك في إحدى خطبه بالإذاعة المسموعة سخر من القران وقال الكتاب الذى يقول للنساء وقرن بيوتكن هو كتاب يدعو للتخلف وبعد سنوات من تلك الخطبة انقلب عليه وزيره الاول زين العابدين عام 1987م وضعه تحت الاقامة الجبرية بمنزله في مدينة المنستير مسقط رأسه وحرمه من الخروج منه لمدة 13 عاماً حتى أنه حاول الانتحار أكثر من مرة بسبب ذلك حتى وفاته عام 2000 م .





ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .
جميع الحقوق محفوظه . يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم:

المتواجدون الأن

بإمكانك أن تقلب الكره بالضغط على زرالفأره أو بتحريك عجلة الفأرة للتكبير لترى المتواجيدن كنقاط حمراء