مشاعر التعاطف أقل لدى أطفال الأغنياء

مشاعر التعاطف أقل لدى أطفال الأغنياء
تقل مشاعر التعاطف لدى أطفال الأغنياء مقارنة بأطفال الطبقات المتوسطة، وذلك وفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وطبقاً لتلك الدراسة، فإن الطبقة الاجتماعية التي ينشأ فيها المرء تؤثر على درجة تعاطفه مع الآخرين؛ فالأشخاص من الطبقات الوسطى والدنيا أكثر اعتماداً على روح التعاون مع غيرهم في نطاق حياتهم اليومية، لذا تتطور بداخلهم روح المشاركة الوجدانية مع مشاعر الآخرين، وذلك وفقاً لما ورد في مجلة "علم النفس اليوم" الصادرة في مدينة فاينهايم الألمانية. 
  
وفي إحدى التجارب تم عرض صور على 300 مشارك في الدراسة، وطُلب منهم استقراء مشاعر الأشخاص الموجودين بالصور وشدتها من خلال تعبيرات وجوههم. وفي تجربة أخرى، شارك الأشخاص الذين شملتهم الدراسة في مقابلة تعارف تخيلية، وبعد ذلك طُلب منهم تقييم كيف شعر أقرانهم أثناء المقابلة. 
  
وتوصلت نتائج هاتين التجربتين إلى أن الطلاب من الأسر متوسطة الحال يتمتعون بدرجة عالية من مشاعر التعاطف؛ ومن ثمّ أمكنهم تفسير مشاعر زملائهم بشكل أدق.
المصدر: الوكالة الألمانية  (د ب أ)

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: