أخبار السعودية


اول حكم بالسجن على امرأة بتهمة التعاون مع "القاعدة" في السعودية

اول حكم بالسجن على امرأة بتهمة التعاون مع



اصدرت المحكمة الجزائية السعودية يوم السبت 29 اكتوبر/تشرين الاول حكما بالسجن لمدة 15 سنة مع حظر السفر لمدة 15 سنة اخرى على امرأة بتهمة التعاون مع تنظيم "القاعدة" الارهابي. وقد اصبح ذلك اول مرة لمحاكمة امرأة في قضية الارهاب بالمملكة العربية السعودية.


وقال مصدر رسمي نه على وجه التحديد وجهت الى المرأة تهم "تكفير الدولة" و"ايواء المطلوبين امنيا" و"الخروح لمواطن الفتن والقتال" بالاضافة الى "تمويل الارهاب" و"المساعدة في جريمة تزوير بطاقات الهوية الشخصية لمن يرغب من الشباب الخروج للعراق للقتال هناك" و"ايصال اجهزة لاسلكية لتنظيم "القاعدة" الارهابي في اليمن" وغيرها. واضاف ان امام المدانة والادعاء العام مهلة شهر  للاعتراض على الحكم.


ولم يذكر اسم المرأة، إلا ان وسائل الاعلام تشير الى احتمال ان تكون المدانة هيلة القصير التي تم توقيفها في شهر مارس/آذار العام الماضي ضمن مجموعة من 113 شخصا يشتبه بصلتهم بتنظيم "القاعدة".


ويذكر ان المحاكم بدأت يوم 31 يوليو/تموز الماضي، وكانت المرأة تنفي كل الاتهامات الموجهة اليها. وسبق لها ان كانت متزوجة بشخصين اعتقل احدهما بتهمة الارهاب، وقتل الآخر قبل عدة اعوام شمالي العاصمة السعودية الرياض.


والجدير بالذكر ان السلطات القضائية السعودية بدأت قبل عدة اشهر محاكمة عشرات الاشخاص المتهمين بالانتماء الى "القاعدة". وقد بدأت المحكمة الجزائية في جدة مطلع الصيف محاكمة 85 متهما في قضية تفجير 3 مجمعات سكنية بالرياض في شهر مايو/ايار عام 2003 ادى الى مقتل 35 شخصا بينهم تسعة اميركيين، واصابة العشرات بينهم اطفال ونساء.


المصدر: "فرانس برس"، "سي ان ان"


الأمير السعودي خالد بن طلال يدعم رجل دين دعا لأسر جنود اسرائيليين
                   الأمير السعودي خالد بن طلال يدعم رجل دين دعا لأسر جنود اسرائيليين

حدد الأمير السعودي خالد بن طلال بن عبد العزيز في إتصال هاتفي مع قناة "الدليل" السعودية مساء السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول مبلغ مليون دولار كمكافأة لمن يأسر جندياً إسرائيلياً لمبادلته بمعتقلين فلسطينيين.


وأوضح الأمير خالد أنه عرض المكافأة تضامنا مع الداعية عوض القرني الذي كان قد عرض في وقت سابق مبلغ 100 الف دولار بنفس الخصوص، ورد عليه على أثرها إسرائيليون بتقديم مكافأة بمليون دولار لمن يقتل القرني.


 وقال الأمير خالد: القرني عرض 100 ألف دولار لمن يأسر جنديا إسرائيليا، لكن الإسرائيليين ردوا عليه برصد مليون دولار لمن يقتله، وأنا أقول للقرني أتضامن معك وأدفع 900 ألف دولار، لكي يصبح المبلغ مليون لمن يأسر جنديا إسرائيليا كي يطلق سراح الأسرى.


جدير بالذكر أن الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول شهد إتمام المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل التي بموجبها تم الإفراج عن 477 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق الجندي الإسرائيلي المعتقل جلعاد شاليط، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة بعد شهرين ويفرج بموجبها عن 550 أسيرا فلسطينيا.


خطبة حاج كندي عن القمع في البحرين تتسبب بإعتقاله في السعودية


خطبة حاج كندي عن القمع في البحرين تتسبب بإعتقاله في السعودية


أكدت الحكومة الكندية نبأ إعتقال  الحاج الكندي الإمام أسامة العطار من قبل السلطات السعودية يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الاول بسبب خطبة ألقاها أمام مجموعة من الحجاج في المسجد النبوي في المدينة المنورة تطرق فيها لقمع السلطات البحرينية بدعم سعودي للمتظاهرين الشيعة في البحرين.

ونقلت محطة اذاعة "بي-بي-سي" البريطانية عن شهود عيان أن العطار وهو مسلم شيعي، اعتقل وتعرض للضرب على يد افراد "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بتهمة الإعتداء على الهيئة، ولكن السبب الحقيقي للإعتقال هو الخطبة المذكورة، بالإضافة لقيام الإمام الكندي بالتحدث بصوت عال مع الشرطة.

وذكرت هيئة الإذاعة الكندية أن العطار متهم بالإعتداء على ممثلي "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وأنه محتجز لدى الشرطة، وأكدت أن السفارة الكندية في السعودية ستقدم الدعم الدبلوماسي للعطار.

من جانب اخر لم  تؤكد السلطات السعودية خبرإعتقال العطار حتى الآن.


وزير المالية السعودي: المملكة قادرة على حماية نفسها من تأثير المشاكل الاقتصادية الأوروبية

وزير المالية السعودي مع مدير البنك المركزي للمملكة /صورة من الأرشيف

توقع وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن تأثير المشاكل الاقتصادية الأوروبية على المملكة سيكون "محدودا جدا" لأن السعودية تمتلك "إمكانيات لحماية نفسها من الموجة الصدمية المالية".

وقال الوزير في مدينة كان الفرنسية يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني: "إذا شهدت أوروبا تراجعا اقتصاديا كبيرا، سينعكس ذلك على كل الدول، وعلى السعودية أيضا إلى درجة ما، لكننا قادرون على تخفيف تأثيره السلبي على اقتصادنا".


وواصل: "إن السعودية أكبر منتج للنفط في العالم، وتتجاوز أرصدتها 400 مليار دولار...نحن نواجه تحديا جديدا في أوروبا، ووقعت الأزمة عبئا ثقيلا على الشعوب الأوروبية، لكن المجتمع الدولي يقف إلى جانب أوروبا وهو مستعد لدعمها شرط تقديم صندوق النقد الدولي مساعداته لها".


المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

العاهل السعودي يصدر أمرا بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وزيرا للدفاع

أصدر الملك عبد الله 
بن عبد العزيز العاهل السعودي أمرا ملكيا بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير الرياض وزيرا للدفاع مع إعفائه من منصبه السابق، وأن يعين الأمير خالد بن سلطان نائبا لوزير الدفاع بدرجة وزير.

العاهل السعودي يصدر أمرا بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وزيرا للدفاع

كما أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني أمرا ملكيا بأن يعفى الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع من منصبه، وبأن يعدل اسم وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ليصبح وزارة الدفاع. ويشار إلى أن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء تقوم بمراجعة الأنظمة والقرارات التى صدرت في الأمر واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأصدر العاهل السعودي أمرا بتعيين الأمير سطام بن عبد العزيز أميرا لمنطقة الرياض بدرجة وزير ويعين الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة الرياض بدرجة وزير.

 ضيوف الرحمن ينهون الحج بطواف الوداع

 يتوجه ضيوف الرحمن يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني لأداء طواف الوداع حول الكعبة في مكة المكرمة بعد الانتهاء من رمي الجمرات الثلاث في منى، لتنتهي بذلك مناسك الحج.

وأكدت السلطات السعودية نجاح موسم الحج لهذا العام، وانطلاقها في أعمال توسيع لاستقبال عدد أكبر من الحجاج الموسم القادم.

وقال ولي العهد السعودي نايف بن عبد العزيز إن الموسم انتهى بنجاح برغم الظروف في المنطقة التي كان من المتوقع أن يستغلها الاخرون لإحداث الفوضى حسب قوله.

ضيوف الرحمن ينهون الحج بطواف الوداع
وتشير الاحصائيات الرسمية السعودية إلى أن العدد الإجمالي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام بلغ نحو 3 ملايين حاج، بينهم مليون و828 ألفا و195 حاجا من خارج المملكة. وأن الغالبية العظمى من الحجاج اختتموا حجهم الثلاثاء ولم يتبقى سوى أقل من 20% منهم بمشعر منى لقضاء اليوم الثالث.

التمور.. ثمار من الجنة

تطوق المدينة المنورة بحزام من اشجار النخيل، وتعد سوق التمور من اكثر الاسواق نشاطا في موسم الحج.

وتعتبر التمور غذاء مثاليا للانسان، وهي غنية بالمواد الكربوهدراتية الى جانب السكريات والاحماض والمعادن والدهون والبروتينات وغيرها من الفيتامينات المنوعة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.10:02 

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: