أكبر ساعة تعانق السماء ( تبهر) حجاج بيت الله الحرام


أكبر ساعة تعانق السماء ( تبهر) حجاج بيت الله الحرام

 
مكة المكرمة – جمعان الكناني (تصوير- محمد حامد) :
    تبدو ساعة مكة المكرمة الشامخة في سماء البيت الحرام معلما بارزا لكل زائر الى بيت الله بلونها الاخضر، المرحب بضيوف البيت العتيق. الساعة المرشحة لأن تكون اكبر ساعة تعانق السماء عالميا يمكن رؤيتها من جميع أحياء مكة المكرمة، وهذا ما يجعلها إضافة جمالية متميزة لمعالم مكة المكرمة بما تمثله من تصميم هندسي متقن، شارك في صنعه نخبة من المهندسين المحليين والعالميين.
وفي بعض المناسبات الإسلامية كدخول الأشهر الهجرية والأعياد، يتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عامودية خاصة تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية عشرة كيلواط. وسيبث أذان المسجد الحرام مباشرة من أعلى ساعة مكة عبر مكبرات صوت خاصة بحيث يمكن سماع الأذان في محيط المسجد الحرام وذلك من مسافة سبعة كيلو مترات تقريبا.
وأثناء الأذان، يتم إضاءة أعلى قمة ساعة مكة بواسطة 21.000 مصباح ضوئي يصدر أضواء لامعة باللونين الأبيض والأخضر يمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى 30 كيلو متراً من البرج وهي تشير بذلك إلى وقت دخول الصلاة. كما تمكِّن هذه الإشارات الضوئية ذوي الحاجات الخاصة كضعيفي السمع مثلا أو الذين يتواجدون على بعد من المسجد الحرام من معرفة وقت دخول الصلاة. وتكون واجهة الساعة باللون الأبيض والمؤشرات باللون الأسود نهاراً وباللون الأخضر والمؤشرات باللون الأبيض ليلاً.


ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: