الشيخ العريفي أثلج قلوب المصريين


الشيخ العريفي أثلج
الشيخ السعودى محمد العريفى بات نجمه يسطع لدى الشعب المصرى عقب خطبته التى حركت القلوب والتى القاها بالسعودية وكانت محورها مصر ويعاود تقربه للشعب المصرى من خلال خطبته اليوم بمسجد عمرو بن العاص .

والعريفى حاصل على شهادة الدكتوراه في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وعنوان الرسالة "آراء شيخ الإسلام ابن تيمية في الصوفية، جمع ودراسة" بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى عام 1421هـ (2001م) من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

اما شهادته فى الماجستير كانت في العقيدة والمذاهب المعاصرة بعنوان "الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية، لابن القيم، تحقيق ودراسة، وهي نونية ابن القيم" بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى عام 1416هـ (1996م) من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وحصل العريفى على عدة اجازات منها إجازات في القرآن الكريم من شيخ قراء اليمن الشيخ يحي الحليلي ومن شيخ قراء مصر الشيخ المعصراوي و من الشيخ القارئ محمد الطبلاوي وإجازة حديثية من الشيخ القاضي المحدث إسماعيل بن علي الأكوع و
إجازة حديثية من الشيخ القاضي المحدث محمد بن إسماعيل العمراني اليمني . 

والعريفى عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو الهيئة العليا للتنمية البشرية التابعة لرابطة العالم الإسلامي وعضو مجلس الأمناء بالهيئة العليا للإعلام الإسلامي التابعة لرابطة العالم الإسلامي 


والعريفى خطيب جامع البواردي بالرياض منذ عام 1426هـ (2006م) إلى الآن وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود منذ عام 1413هـ (1993م) إلى الآن.

وتأتي هذه الخطبة في استكمال لسلسلة خطب ولقاءات في نفس الإطار ألقاها العريفي في عدد من المساجد المصرية، على رأسها الأزهر، ووسائل الإعلام المصرية خلال زيارته الجارية لمصر.

وجاء في خطبة اليوم: "مصر كانت وما زالت عزا للإسلام، المصريون هم أهل العلم والتبيان، واختار الله مصر على غيرها وفضلها لطيبها وناسها، يأتيها الطلاب صغارا فيخرجون منها كبارا، ومصر بلد معافى من الفتن".

وكرر الداعية السعودي أجزاءً كبيرة من خطبته الشهيرة عن مصر، فيما قابلها بعض المصلين بالتكبير والهتاف.

واستقبل المصلون الذين توافدوا على جامع عمرو بن العاص للاستماع لخطبة العريفي، كلمات الشيخ وسط ترحيب وتكبير منهم وهتاف: "الله أكبر.. الله أكبر".

وازدحم مسجد عمرو بن العاص بالمصلين لحضور خطبة العريفي عن مصر، وهو ثاني داعية سعودي يتلقى دعوة لإلقاء محاضرات في مصر في الفترة الأخيرة.

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: