22 نوفمبر.. عيدا وطنيا لغزة احتفالا بـ"انتصار المقاومة"



Nov 22 2012
آخر تحديث 11:02:59
خرج الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات جابت شوارع وطرقات غزة
خرج الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات جابت شوارع وطرقات غزة
أعلنت الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة أن اليوم (الخميس) هو إجازة رسمية وعيد وطني؛ ليحتفل فيه الفلسطينيون بالقطاع بالتوصّل لاتفاق التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية باعتباره "انتصارا للمقاومة".

ودعت الحكومة كل السكان للاحتفال بهذه المناسبة اليوم، وزيارة أُسر الشهداء وتفقّد الجرحى، والتأكيد على التكاتف الوطني؛ وذلك وفقا لما ورد بوكالة الأناضول للأنباء.

وفور هذا الإعلان؛ خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات عفوية جابت شوارع وطرقات محافظات قطاع غزة احتفالا باتفاق التهدئة؛ حيث اعتبروا أن صمود فصائل المقاومة والسكان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية هو مَن أجبر الحكومة الإسرائيلية على القبول باتفاق التهدئة بالشروط الفلسطينية.

وبدأ العدوان الإسرائيلي على غزة الأسبوع الماضي بقتل أحمد الجعبري -نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسّام الجناح المسلح لحركة حماس- بغارة شنّتها الطائرات الإسرائيلية على سيارته بمدينة غزة.

وإثر ذلك تواصلت الغارات الإسرائيلية بشكل مكثّف، وردت عليها فصائل المقاومة بهجمات صاروخية وصلت إلى مدى غير مسبوق في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية وحتى تل أبيب.

وبدأ تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار منذ الساعة التاسعة مساء أمس بتوقيت القاهرة، وفق ما أعلنه محمد كامل عمرو -وزير الخارجية- في مؤتمر صحفي عقده مع هيلاري كلينتون -وزيرة الخارجية الأمريكية- وهو ما توافقت عليه حركة حماس في فلسطين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: