أخبار السودان


الامم المتحدة تعتبر قصف مخيم اللاجئين السودانيين في اقليم جنوب كردفان المتنازع عليها جريمة دولية
الامم المتحدة تعتبر قصف مخيم اللاجئين السودانيين في اقليم جنوب كردفان المتنازع عليها جريمة دولية
أعلن روبرت كولفيل الناطق الرسمي باسم المفوض الأعلى لحقوق الانسان للامم المتحدة ان قصف مخيم اللاجئين في اقليم جنوب كردفان السوداني يمكن اعتباره جريمة دولية.


وقال المسؤول الاممي في مؤتمر صحفي عقده الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني بجنيف "ندين بشدة عملية القصف، ويمكن اعتبار هذا الهجوم جريمة دولية".


وكان مخيم اللاجئين الواقع في اقليم جنوب كردفان المتنازع عليه تعرض للقصف يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة زهاء 20 آخرين بجروح. ويقع المخيم الذي يعيش فيه حوالي 20 ألف لاجئ، في منطقة جبال النوبة التابعة لحكومة الخرطوم، غير أن المتمردين الموالين للجنوب يقومون بعمليات مسلحة فيها بهدف الانفصال عن الشمال.


وكانت القوات المسلحة السودانية نفت تنفيذ الهجوم، بينما تحدث سلفا كير رئيس جنوب السودان عن "غزو وشيك" من قبل السودان لجارتها.


المصدر: وكالات


السودان.. مقتل 12 شخصا في قصف مخيم للاجئين باقليم كردفان المتنازع عليها

تعرض مخيم للاجئين في ولاية "الوحدة" باقليم جنوب كردفان السودانية للقصف يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني أسفر عن مقتل 12 شخصا على الاقل واصابة العشرات.


وادى القصف الى حدوث انفجار ضخم مما أحدث حفرة بعرض نحو مترين إضافة إلى اختراق قنبلة لم تنفجر بشكل غير كامل جدار مبنى مدرسة. وافادت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قولهم انهم رأوا طائرة بعد الانفجارات تنطلق شمالا من المخيم، فيما قال شهود ان ثلاثة انفجارات أخرى وقعت فى المخيم، الذي يعيش فيه حوالي 20 ألف لاجيء، والذى يقع في منطقة جبال النوبة بولاية جنوب كردفان التابعة لحكومة الخرطوم غير أن المتمردين الموالين للجنوب يقومون بعمليات مسلحة فيها بهدف الانفصال عن الشمال.


ونفت القوات المسلحة السودانية تنفيذ الهجوم، بينما تحدث سلفا كير رئيس جنوب السودان عن "غزو وشيك" من قبل السودان لجارتها.
المصدر: وكالات

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: