أخبار فلسطين






عباس يؤكد عدم التراجع عن خطة نيل العضوية في الامم المتحدة
عباس يؤكد عدم التراجع عن خطة نيل العضوية في الامم المتحدة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن السلطة الوطنية مصممة على الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، رغم أن لجنة مجلس الامن الدولي الخاصة بقبول اعضاء جدد لم تتمكن من التوصل الى الاجماع بشأن الطلب الفلسطيني.


ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية عن عباس قوله في مؤتمر صحافي عقده في تونس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني عقب لقائه الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع: "نحن مصممون على أن نحصل على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة".


وذكر عباس ان محادثاته تناولت ما يجري في مجلس الامن بصدد هذا الموضوع، خصوصاً في ظل حصول فلسطين اخيراً على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).  


وفي السياق ذاته قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ"روسيا اليوم" تعليقا على موقف لجنة مجلس الامن لقبول أعضاء جدد قال ان "هناك ضغوطا جدية من قبل الولايات المتحدة على بعض الاطراف الدولية من أجل عدم الوصول الى صيغة اتفاق، وأعتقد انه تم الاتفاق مع بعض الدول على ألا تتخذ موقفا واضحا من الطلب الفلسطيني للوصول الى هذه الصيغة، حتى تتمكن الولايات المتحدة من تجنب التصويت في مجلس الامن وبالتالي استخدام الفيتو".   


وفيما يخص الخطوات القادمة التي يمكن للفلسطينيين اتخاذها، قال جميل شحادة ان هذا الموضوع سيدرس في القيادة الفلسطينية، مشيرا الى ان هناك "عدة خيارات من أهمها تقديم طلبات متتالية الى مجلس الامن للحصول على العضوية الكاملة".


المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية  




معاناة فلسطينية من اتساع رقعة الاستيطان الإسرائيلي


معاناة فلسطينية من اتساع رقعة الاستيطان الإسرائيلي
تعاني الحاجة حنان ناصر صوفان الويلات لأن منزلها بات يبعد 800 متر فقط من مستوطنة "إيتسهار" التي أقيمت على أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية بورين بنابلس.

وتعيش الحاجة في المنزل الفلسطيني الاقرب الى مستوطنة ايتسهار وتعاني من مختلفِ اشكال التعذيب والترهيب على ايدي المستوطنين المتطرفين والذين يحاولون دفعَها وعائلتَها لترك المنزل الذي بناه ربُ الاسرة عام 1976، اي قبلَ تشييدِ مستوطنةِ ايتسهار بكثير ومع ذلك لا يعترف المستوطنون بوجودها قربَ مستوطنتِهم ولم يبقوا على وسيلة تعذيب الا واستخدموها.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

 
معاناة فلسطينية من اتساع رقعة الاستيطان الإسرائيلي


ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: