أخبار الأردن



تفجيران في خط انابيب بسيناء ينقل الغاز المصري الى اسرائيل والاردن
تفجيران في خط انابيب بسيناء ينقل الغاز المصري الى اسرائيل والاردن
وقع في منطقة سيناء بمصر انفجاران احدهما في خط انابيب ينقل عبره الغاز المصري الى اسرائيل والاردن والثاني بالقرب من محطة ضخ الغاز.


وقد دوى الانفجار الاول فجر الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني شمال سيناء. وافادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر امنية مصرية بانه تم تفجير عبوة ناسفة تعمل بأجهزة التحكم عن بعد، وان الحادث وقع بالقرب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.


وقد قامت الشركة المصرية للغازات البترولية (جاسكو) التي تشغل الخط بوقف ضخ الغاز عبر محطة الميدان القريبة من مكان التفجير تحسبا لوقوع انفجارات تتابعية في الخط.


اما الانفجار الثاني فوقع غربي العريش بالقرب من محطة للضخ. وذكرت "رويترز" استنادا الى التقارير انه لم يتضح ما اذا كان الانفجار الحق اية أضرار.


وهذان هما الانفجاران الاول والثاني منذ استئناف ضخ الغاز الطبيعي المصري يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول الماضي. وقد شهدت مصر ما مجموعه 8 انفجارت في خطوط انابيب الغاز هذا العام، و7 منها بعد الثورة التي اطاحت بنظام حسني مبارك.


ويذكر ان مصر تصدر 43 % من الغاز الطبيعي المستهلك في اسرائيل حيث تنتج 40 % من الكهرباء بالغاز المصري. كما يغطي الغاز المصدر من مصر 80 % من احتياجات الأردن من الغاز الطبيعي.


المصدر: "رويترز"

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: