مصر وتونس

النيابة الفرنسية تحقق في اتهام مبارك وبن علي بغسيل الأموال 
النيابة الفرنسية تحقق في اتهام مبارك وبن علي بغسيل الأموال
AFP TUNISIAN PRESIDENCY
النيابة الفرنسية تحقق في اتهام مبارك وبن علي بغسيل الأموال
كشفت النيابة العامة الفرنسية يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران عن فتح تحقيقين قضائيين ضد كل من الرئيسين السابقين المصري حسني مبارك والتونسي زين بن العابدين فيما نسب اليهما من قضايا فساد.
وأوضحت النيابة العامة أن التحقيقين اللذين تم فتحهما يوم 14 يونيو/حزيران قد يشملان أيضا المقربين من الرئيسين السابقين.
وكانت منظمتان غير حكوميتين هما "شيربا" و"ترانسبرانس انترناشيونال فرانس" قد رفعتا في مطلع يونيو/حزيران دعوى قضائية في باريس ضد زين العابدين بن على والمقربين منه وطالبتا ببدء التحقيق في الاتهامات الموجهة اليهم في قضايا الفساد.
وفتحت نيابة باريس بعد أيام تحقيقاً أولياً لإحصاء وتحديد مصادر أموال يملكها في فرنسا الرئيس التونسي السابق وأوكل التحقيق بالمكتب المركزي لمكافحة الجنح المالية وقسم مكافحة غسيل الأموال فى وزارة الاقتصاد.
هذا ومن المقرر أن يبدأ القضاء التونسي الاثنين المقبل محاكمة بن علي غيابيا في أولى القضايا الموجهة ضده، علما بانه  يقيم منذ الإطاحة به في يناير/كانون الثاني في السعودية. بينما يخضع مبارك للإقامة الجبرية وستبدأ التحقيقات معه في اولى القضايا المرفوعة ضده  في مصر مطلع أغسطس/آب المقبل.
ويشار إلى أن النيابة الفرنسية أمرت بفتح تحقيق ثالث يتعلق بممتلكات الزعيم الليبي معمر القذافي في فرنسا.

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: