إسلامية مصر



يوسف القرضاوى
اتفقت جميع الخطب والكلمات التى شهدتها جمعة «الإرادة الشعبية وتوحيد الصف» فى القاهرة والإسكندرية، أمس، على التأكيد على إسلامية مصر، ورفض ما يسمى المبادئ فوق الدستورية.
فى ميدان التحرير قال مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، إنه لن يستطيع أحد فرض وصاية على الشعب، وإن الشعب سيدافع عن سيادته، وسيقدم أرواحه فداء حتى تتحقق مطالبه، وتنتقل السلطة إلى مدنيين، مشيراً إلى أن إسلامية مصر هى الضمان الحقيقى لأن يعيش الأقباط آمنين.
ووجه شاهين اللوم إلى المجلس العسكرى بسبب عدم تحديد جدول زمنى واضح لانتقال السلطة، مشيراً إلى أن هناك خطوطاً حمراء لا يمكن تعديها وهى الجيش والاستفتاء، منتقداً وضع مبادئ فوق دستورية لأنها ضد الإرادة الشعبية.
ووجه الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، كلمة إلى المتظاهرين ألقاها نيابة عنه عصام خليل من منصة جماعة الإخوان المسلمين، طالب فيها القوى والحركات السياسية بالوحدة والبعد عن التخوين، وإعلاء المصلحة الوطنية، والإسراع بتحقيق أهداف الثورة وفق خطة زمنية.
وفى التحرير أيضاً ألقى الدكتور صفوت حجازى كلمة دعا فيها إلى رفع علمى مصر وفلسطين، مؤكداً أن الثوار لن يتوانوا عن مساعدة أشقائهم الفلسطينيين حتى يحصلوا على حقهم المغتصب.
وغاب الدكتور حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المحتمل للرئاسة، عن الميدان، إلا أنه أرسل نجله الذى لم يتجاوز عمره ١٣ عاماً، وقال نجله: «والدى يبلغكم السلام ويقول لكم تمسكوا بمطالبكم وأن مصر إسلامية»، وردد عدة هتافات منها: «حاكم حاكم يا إسلام رغم أنف الأمريكان»، و«راجع راجع يا إسلام رغم أنف العلمان».
ووجه حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، كلمة عقب الخطبة، وجه فيها الشكر لأهالى العباسية على مهاجمة المتظاهرين الذين حاولوا مهاجمة المجلس العسكرى.
وفى الإسكندرية، قال أحمد المحلاوى، أحد أقطاب الجماعات الإسلامية، خلال الخطبة التى ألقاها بمسجد القائد إبراهيم، إن مبادئ الدين الإسلامى تشير إلى ضرورة الاقتداء بالحق حتى لو كان من الأعداء.

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: