ساويرس يخسر كثيرا



شهدت الأسهم المرتبطة باسم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تراجعًا جماعيًا خلال جلسة اليوم الاثنين، بعد الهجوم الذي تعرض له ساويرس على خلفية نشره لصورة اعتبرها البعض أنها بمثابة "ازدراء للإسلام" عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر."
النائب العام يستدعي نجيب ساويرس للتحقيق الإساءة للإسلام
وعلى الرغم من كون ساويرس قد أعلن اعتزامه التفرغ للعمل السياسي، وقدَّم استقالته من رئاسة مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم" القابضة، إلا أن الأسهم المتعلقة باسمه قد شهدت تراجعًا جماعيًا، حيث شهد سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" تراجعًا بنسبة 1.84%، بعد حملة المقاطعة التي أطلقها الشباب على موقع "الفيس بوك" للشركة ومنتجاتها من خطوط وبطاقات.

وتراجع أيضًا سهم أوراسكوم تليكوم القابضة بنسبة 0.49%، كما تراجع سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة بنسبة 0.79.%
وأكد خبراء ماليون أن تراجع أسهم ساويرس، خاصة سهم "موبينيل" لم يأتِ كنتيجة مباشرة لحملة المقاطعة التي انتشرت عبر الإنترنت أخيرًا، إلا كان لها تأثير أيضًا في هذا التراجع.

وعزا المحلل الفني بشركة وديان لتداول الأوراق المالية محمد أنور هذا التراجع الذي خيَّم على أداء أسهم "ساويرس"، وهي من الأسهم القيادية بالسوق المصرية، إلى حالة التذبذب التي تشهدها السوق بشكل عام خلال الفترة الأخيرة، بسبب قيام الشركات بـ"تقفيل" الميزانيات، واقتراب العام المالي الجديد 2011/2012 والذي يبدأ أول يوليو المقبل.

وسجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 والذي يقيس أداء أنشط 30 سهمًا بالبورصة، تراجعًا بلغت نسبته 1.15%، مغلقًا عند مستوى 5375 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX70 بنسبة 0.14%، مغلقًا عند مستوى 636 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا والذي يقيس أداء الأسهم المكونة لمؤشري egx30 وegx70 بنحو 0.44%، مغلقًا عند مستوى 982 نقطة.

وسجلت السوق قيم تداولات بلغت 811.057 مليون جنيه، بحجم تداول بلغ 109.770 مليون ورقة مالية، من خلال 28.800 صفقة منفذة، عبر التداول على 181 سهمًا، ارتفع منهم 41 سهمًا، وتراجع 123 سهمًا.




ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: