اسرار سقوط الموساد فى لبنان


كشفت مصادر إسرائيلية أسرار السقوط المتوالى لشبكات التجسس فى لبنان والتى تم تجنيدها من قبل الموساد الإسرائيلى.
وقالت إن السبب فى سقوط الشبكات يرجع إلى استعانة المخابرات اللبنانية بأجهزة الكترونية فرنسية متطورة للكشف عن أجهزة الاتصالات المشفرة ، الأمر الذي أسفر عن سقوط شبكات التجسس التي تعمل لصالح "إسرائيل" داخل لبنان الواحدة تلو الأخرى .


وأضافت أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي منح الرئيس اللبناني الجنرال ميشيل سليمان الأجهزة الفرنسية المتطورة بهدف دعمه هو وأتباعه في الانتخابات اللبنانية لمواجهة ومراقبة حزب الله والسوريين ،


إلا أنه بعد أن قام خبراء تقنيين فرنسيين بتدريب رجال الأمن الداخلي اللبناني علي كيفية استخدام تلك الأجهزة قام رئيس الأمن الداخلي في لبنان الجنرال أشرف ريفي بإعطاء تعليماته للضباط الذين تدربوا على كيفية استخدام الأجهزة للكشف عن جهات غربية وإسرائيلية تعمل انطلاقا من داخل الأراضي اللبنانية ولم يعط الجنرال ريفي تعليماته لمراقبة حزب الله والسوريين.
ووفقا للمصادر ذاتها ، فقد تم الكشف عن شبكات التجسس اللبنانية واحده تلو الأخرى بفضل الأجهزة الفرنسية التي كانت تكشف أماكن أجهزة اتصالات وحواسيب مشفرة كانت قد سلمتها إسرائيل لعملائها في لبنان .
وعليه ضباط الأمن اللبنانيين كانوا يتنقلون بالأجهزة الفرنسية من مكان لآخر في لبنان وهكذا تم الكشف عن شبكات التجسس في عدة مناطق مختلفة في لبنان.
ويذكر أن لبنان أعلن عن اعتقال أكثر من 20 شبكة تجسس خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.
وكشف ريفي في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن بعض خفايا عمليات تفكيك الشبكات المتعاملة مع الموساد الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن مجموعة خطوط هاتفية حصل عليها أحد العملاء وسلمها لمشغله الإسرائيلي ساعدت في كشف العديد من الشبكات.
وأكد ريفي وجود "سر تقني" أعطى القوى الأمنية أول خيط لتفكيك الشبكات غير المرتبطة بعضها ببعض على الإطلاق.


وشدد ريفي على أنه لا توقيت سياسيا لعملية تفكيك الشبكات الإسرائيلية التي اكتشفتها "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي كاشفا عن إحباط عملية خطيرة لاختراق أمن "حزب الله" من خلال محاولة تجنيد لكوادر أساسيين في الحزب وأن الحزب "حدد بالاتفاق معنا ساعة الصفر لانطلاق هذه العملية".
ويصف اللواء ريفي ما حصل من تفكيك للشبكات الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية بأنه "ضربة غير مسبوقة في الصراع العربي الإسرائيلي" ، متوقعا أن تكون نهايتها "ضرب البنية الكاملة للاستخبارات الإسرائيلية في لبنان".

ساهم فى نشر الموضوع ليكون صدقة جارية لك.

رابط الموضوع:



لاضافة الموضوع في مدونتك او المنتدى:

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إعلان دائم

تنوه إدارة الموقع إلى أن جميع الأراء والأفكار المطروحه لاتمثل رأي أو وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تقع مسؤليتها القانونية على كاتبها .

مصدر الأحصائيات جوجل أنت الزائر رقم: